الاثنين، 29 مارس 2010

أهمية تفريغ الطاقة الزائدة قبل النوم .

البعض ينام ساعات طوال ولكنه يشعر وكانه لم ينام لاكثر من ساعة واحدة وانه مازال بحاجة للمزيد من النوم .

فهذا الاحساس بالارهاق والتعب انما يأتي من خلال عدم راحة العقل اثناء النوم لانه بقي في حالة اليقظة لوجود طاقة زائدة فيه ، لذلك عندما ينام لايشعر بالراحة ومن ثم ينعكس ذلك الاجهاد على باقي الجسد ويشعر بالارهاق .

لذلك يجب علينا ان نتخلص من الطاقة الزائدة قبل النوم ، ويكون ذلك بعدة طرق منها عمل تمارين خفيفة ومن ثم تامل لفترة بسيطة ، لايقاف تيار الافكار التي في عقولنا .ويكون التامل ام بالتوقف عن التفكير باي شيء او التفكير بشيء مختلف تماما عما كنا نفكر به طوال اليوم . مثل ان نذكر الله او نعد مثلا من المائه الى الواحد (عد تنازلي ) لتغير التركيز عند الدماغ ومن ثم الاحساس بالاسترخاء والرغبة بالنوم .ومن ثم النوم المريح والعميق الذي يعيد للجسد راحته ونشاطه .

ولعل من اروع وافضل الطرق التي اثبتها العلم الحديث ، هي صلاة الوتر (ركعة او ثلاث ركعات ) فإن ذلك الوضوء والصلاة تريح عضلات جسدك وتخلصك من التوتر ومن الطاقة الزائدة والسلبية كذلك خصوصا عندما تكون ساجداً وتطيل السجود ، فقد ثبت ان ذلك الوضع يجعل الدماغ يتخلص من جميع الطاقات الزائدة والسلبيات وتفريغها الى الارض .


الأحد، 28 مارس 2010

أهم الاعشاب المجدده للطاقة والحيوية

هناك العديد من الاعشاب او الغذاء او الفطريات تعتبر المولد الرئيسي للطاقة في الجسم .ومن اهم تلك الاعشاب .
يعتبر الجنسنج من اولى الاعشاب المولده للطاقة ، فهو مثل الشاهي والقهوة من حيث التنشيط لكنه خالي من الكافيين ، لذلك فالجسم يشعر بالنشاط لفترات طويلة وفي نفس الوقت لا يعاني من الاثار الجانبية للكافيين .


أما الفطريات فمن افضلها والتي يحتل المرتبه الاولى مايسمى "بالجانوديرما" فطر الريشي ، عش الغراب . - ويعتبر هذا الفطرة الذي يعتبر ملك من ملوك الاعشاب ( ان صح التعبير ) بانه نوع من انواع الاعشاب .


حيث يتمتع عش الغراب بمزايا وخوصا قد لاتوجد في العديد من الاعشاب الاخرى ، فهو يجدد الحيوية ، ويزيد من نسبة الاكسجين الوارد للخلايا ويخلصها من المواد الضارة ، ومن ثم يزيد من قدرة الشخص على التحمل ومده بالطاقة الحيوية اللازمة ، بالاضافة للمناعة القوية التي يتمتع بها الشخص .في مواجهة العديد من الامراض .