الاثنين، 27 سبتمبر 2010

كيف تنمي الحاسة السادسة

هل سبق وان تعرضت لموقف واحسست انك سبق وقد مررت بهذا الموقف بالتفصيل ،لكن لا تدري كيف ومتى وهل هو حلم شاهدته ، او ماضي عشته ؟

إن الكثيرين منا لا يدركون ما يدور حولهم من احداث بسبب انشغالهم في الحياة - فالبعض يرى مناما ويقوم وينسى كل ما شاهده ، والبعض يشعر ببعض الاحاسيس الا انه يتجاهلها .لكن ليس بعد الان .!!
كل ما تحتاجه هو ان تعيش بهدوء مع نفسك ، لحظه تأمل ، لحظة سكون وهدوء ، لحظه تتوقف فيها قليلا من اللهث وراء الماديات ، عند تلك اللحظه سوف تشعر بالسكون والهدوء ، فكما هو الحال في الماء الهائج لا تستطيع ان ترى ما بداخله فهكذا هو حال الدماغ ، يحتاج الى الركود والهدوء حتى ترى ما بداخله بكل صفاء وسكينة ،اذاالمسألة هو ان نصل الى مرحلة التحكم في اللاواعي - الذي يحكم الكثير من احاسيسنا ومشاعرنا وافعالنا دون وعي منا .
سوف تفاجئ ان ما كنت تشعر به انك قد سبق ومررت به ، انك هذه المره ترى ما سوف يحدث قبل ان يحدث باذن الله تعالى ، وسوف تبتسم دوماً عندما تصادفك مثل تلك الامور لاحقاً لانك تعرف الكثير من التفاصيل حول ما انتم مقدم عليه .

تمنياتي للجميع بالفائدة - ارجوا اذا اعجبك الموضوع ان تضع تعليقك . واذا نقلته ان تشير الى المصدر- وتذكر انك سوف تجد كل ماهو مفيد باذن الله تعالى معي في هذه المدونة الرائعة .

الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

الحصون السبعة حول الانسان

لكم شدني هذا الكلام عندما وجدته في احد الكتب القديمة الرائعة والمتميزة فقد ذكر في كتاب حياة الحيوان - أن الانسان المؤمن محاط بسبة حصون تمنع الشرور عنه وتمنع الشياطين منه : وهي مقسمه الى مايلي :


حصن من ذهب : وهو معرفة الله تعالى 
حصن من فضه : الايمان بالله تعالى 
حصن من حديد : التوكل على الله تعالى
حصن من حجر : شكر الله تعالى 
حصن من فخار : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 
حصن من زمرد : الصدق والاخلاص لله تعالى 
حصن من لؤلؤ رطب :الأدب مع النفس وهو من الادب مع الله تعالى .


فهذه سبعة حصون تبدأ بأدناها لتصل لاعلاها - ويبدأ كذلك الشيطان بازالتها واحداً تلو الاخر الاضعف ثم الذي يليه حتى يضعف الحصن الاخير من الذهب ويزيله _ فيهلك الانسان والعياذ بالله ..