الخميس، 23 فبراير 2012

اكتشاف طبي امريكي جديد لعلاج الزهايمر اذهل العالم

كشفت دراسة أميركية حديثة أن الصيام المنتظم يحمي الدماغ من الأمراض العصبية مثل الزهايمر والشلل والرعاش وأمراض أخرى.
ونقل موقع "الجاردين" البريطاني عن باحثين في معهد أمراض الشيخوخة بولاية بالتيمور الأميركية قولهم أن الصيام ليوم أو يومين في الأسبوع لفترات منتظمة من شأنه حماية الدماغ من آثار مرض الزهايمر والشلل والرعاش وغيره من الأمراض التي تصيب الدماغ.
وأوضح البروفيسور مارك ماتسون رئيس مختبر العلوم العصبية في المعهد أن الحد من السعرات الحرارية تساعد العقل، فتخفيض كمية الطعام التي يتناولها الشخص هي أفضل طريقة للحماية، على أن تكون فترة الصيام منتظمة يتوقف فيها المريض عن تناول الأكل تماما لساعات محدودة.
وأضاف خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية حول تطورات العلوم في فانكوفر أن التوقيت يلعب دوراً حاسما في هذه العملية، كما ان خفض كمية الغذاء يوميا الى حوالي 500 سعرة حرارية في وجبة تشمل الخضار والشاي لمدة يومين في الأسبوع هو الوصفة المثالية لحياة أطول.
وأوضح ماتسون، وهو أيضا أستاذ في علم الأعصاب في جامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور أن تجويع نفسك في بعض الأحيان يجنبك الأمراض والموت المبكر ويؤخر ظهور التأثيرات التي تصاحب الأمراض العصبية بما فيها السكتات الدماغية، وذلك ما أوضحته التجارب التي أجريت على الفئران.
وكشف ماتسون وزملاؤه أن نمو الخلايا العصبية في الدماغ يتأثر بكمية الطاقة التي تنتجها السعرات الحرارية، حيث أن نوعين من الخلايا العصبية المسؤولة عن نقل المعلومات في الدماغ يتعزز نموها ويزيد نشاطها كلما قلت نسبة السعرات الحرارية، وهذه العملية من شأنها التصدي لتأثيرات مرض الزهايمر والشلل والرعاش.
ولم يأمرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشيء إلا وأثبت العلم الحديث فوائده الطبية، حيث شرع لنا صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

 

الثلاثاء، 14 فبراير 2012

كيف تنشر الطاقة الايجابية في منزلك

كما هو معلوم لكثير منا ان تركيز الطاقة السلبية في المنازل او الاماكن تزيد من توتر الساكين في ذلك المكان وتشعرهم بالضيق ولعل من ابرز مصادر تلك الطاقات السالبة الاجهزة الكهربائية ، الاصوات المرتفه والصراخ ،المرض ،المعاصي ، الافلام الاكشن والرعب والاباحية ...الخ. عدم دخول الهواء وضوء الشمس للمنزل ، وكذلك عدم نظافة المنزل بشكل مستمر .
ان الطاقة السالبة المتراكمة والمتزايدة التي يهمل البعض ازالتها تتحول مع الزمن الى بؤرة جاذبة للطاقات السالبة الاخرى والافكار السلبية وكذلك الاجسام السالبة مثل الجن وغيرهم .
لذلك فان اهمية التخلص من الطاقات السالبة شي هام جدا للسلامة النفسية وللشعور بالراحة النفسية .لذلك فانني سوف اتحدث عن شيء بسيط للغاية يمكن لكل شخص عمله في المنزل لاستعادة التوازن الطاقي والنفسي لمنزلة او مكان عمله ولجميع من يعيشون في ذلك المكان.
فابالاضافة الى الحرص على تهوية المكان والنظافة الدائمة وتجنب المسببات السابق الاشارة اليها .تستخدم هذه الطريقة لتحقيق ذلك الغرض وهي على النحو التالي:
ترش زويا المنزل بماء مذاب فيه ملح صخري .واذا امكن مسح كافة المنزل بالماء المذاب فيه الملح فذلك جيد .
توضع صرة من قماش (صوف او غيره ) ويوضع بداخله ملح خشن وحبة البركة وصرافه(شبه) لمدة اسبوع ثم ترمى في البحر (بعد ان تجتذب كافة الطاقات السالبة في المنزل .
يتم تبخير المنزل بعد الفجر وقب المغرب ببخور يحتوي على ملح صغير ممزوج بحبة البركة وشبه - ويمكن ان يتم تبخير الاشخاص كذلك الذين يشعرون بضيق او مصابين باي مس او عين او سحر .لكن يفضل للمصابين بالمس الشيطاني او السحر ان يقرأ على البخور ايات الرقية والسحر والشفاء .ويبخر به على نية الشفاء .

تمنياتي للجميع بحياة هادئة وهنية ومليئة بالسعادة