الأربعاء، 4 أبريل 2012

Qi Gong powerful ماهو الكي كونج ؟


الكي كونج (QIGONG) فن وعلم صيني قد يصعب ترجمة معناه الى اللغات الاخرى بدقة - الا أن الترجمة الحرفية للكي (Qi) هي الطاقة او تشي (CHI) ، او التنفس الشهيق والزفير وكلمة كونج (GONG) فن او علم او مهارة .

يعتبر الكي كونج من العلوم الأساسية لعلوم الطاقة جميعاً سواء العلاجية للامراض الجسدية او النفسية - او للعلوم القتالية .ويعتبر الهدف الاسمى لتعلم هذا الفن هو التوازن والتناغم بين العقل والروح والجسد .وهو جوهر كافة العلوم الصينية التي تعتمد على علوم الطاقة مثل اليوجا والريكي وغيرها لذلك يعتبر الكي كونج هو الأساس لتلك العلوم.

وحيث أن ممارسة الكي كونج (Qigong) تكسب الشخص مهارات جسدية وروحية قد تصل الى القدرات الخارقة وتحمل الجسد فوق القدرات الطبعيية للانسان العادي ، ويتم ذلك من خلال تمارين خاصة للتنفس والتأمل للوصول الى تلك الحالة المتقدمة .

ولعل من أبرز تلك القدرات التي يستطيع ممارس الكي كونج الوصول اليها القدرة على توليد طاقة كهرومغناطيسية او كهربائية ساكنة او توليد الحرارة والقدرة على تحمل الصدمات التي قد تحدث جراء السقوط من مرتفعات او الاصطدام بالاشياء الصلبة والحادة كما هو في الحالات القتالية .

إن تنمية تلك المهارات ليس ضربا من الخيال - انما تحتاج الى التمارين المتخصصة على يد متخصص بتمارين الكي الكونج للوصول الى الهدف المطلوب .
لمعرفة المزيد حول الكي كونج اضغط هنا