الجمعة، 29 يناير 2010

أسرار الرموز المستخدمة في العلاج بالطاقة

في معظم انواع العلاج خصوصا الشعبي "او ما تحوله بعضه الى البديل " في عصرنا هذا ..نجد ان كل نوع قد اكتسب او اندمجت فيه مجموعة من المعتقدات الدينية الخاصة بأهل تلك المنطقة التي نما فيها وانتشر ذلك العلم .
لذلك فمن الطبيعي ان نرى عندما يتحدث شخص مسلم عن الحجامة فإننا نجد ان الشخص يدمج ويركز على الاحاديث الوارده فيها ليدعم مقاله .او نجد لو ان علما تحدث عنه شخص غير مسلم فسوف يتحدث ويدمج حديثه عن هذا العلم بمعتقداته الدينية او يفسر ما يقرأه على الاقل بما فهمه ويعقتده من خلال ديانته .
ومن هنا كان لابد من ايضاح مسألة الرموز المستخدمة في العلاج بالطاقة الحيوية او مايسمى بالريكي ، هل هي رموز عادية أم رموز لها أصول عقائدية او دينية؟
بداية لاتتوقع ان اجيبك على هذا السؤال دون اشغال العقل في هذه المسألة .وسوف اطرحها بشكل مبسط وسهل جدا .
في الحقيقة الناس ينقسمون في هذه المسألة الى ثلاث اقسام :
1-قسم يقول انها رموز عادية وليس لها علاقة بالديانة البوذية " التي هي اساس علم الطاقة " .
2-وقسم يقول انها رموز لها قوتها الخاصة ذات علاقة بهذا العلم وكذلك ليس لها علاقه بالديانة البوذية .
3-والقسم الثالث : يقول انها رموز ذات علاقه وصله قوية بمعقتدات ومبادئ البوذيين .

بالنسبة للقسم الاول نقول لو كانت رموز عادية اذا لماذا وجدت وتعتبر اصلا "حسب معقتداتهم " في هذا العلم .
القسم الثاني :انها رموز وضعت طبقا للعلم وليس لها علاقة بالديانة البوذية . فهذا يدل على ان الاجتهاد في هذه الرموز متاح ويمكن لاي شخص ان يضع رموزه الخاصة - بما يتناسب مع ديانته ومعتقداته .
القسم الثالث :انها رموز ذات علاقة وصلة بالديانة البوذية (وفق معتقداتهم ) فهي لها معاني ودلائل معينة تدل على معنى لديهم ويعتقدون بها - ومن خلال ما وضحته سابقا - نجد انهم ادخلوها للديانة -لاعتقادهم وفق معتقداتهم انها تنفع وتبارك عملهم .ونشروها وفق معتقداتهم ..

وسوف ادرج مقالات مستقله عن كل رمز من رموزهم - وما تعنيه تلك الرموز وفق معتقداتهم ..

اذا يتبادر الى ذهننا سؤال كيف برزت تلك الرموز وكيف نستطيع ان نوجد رموز اسلامية - بعيداً عن تلك المعتقدات والمتاهات التي تجلب الشياطين . والعياذ بالله ؟
ان تطور علم الطاقة هو امتداد لعلم الابر الصينية المعروف بنتائجه وفوائده - حيث تطور علم الابر الصينية الى علم اخر بدون ادخال الابر وهو بالضغط بالاصابع اوما يسمى بالشياتسو . وكما هو معروف في علم الابر الصينية او الشياتسو ان الطاقه التي تؤدي للمرض اما انها زائده او منخفضه . 
وبالتالي يحتاج المعالج الى زيادة الطاقة او انقاصها لعلاج المرض .بمعنى اما بالزائد او الناقص .
ومنها فكان المعالج بالابر الصينية او بالشياتسو الابره او اصبعه لليمين كموجب (ليزيد الطاقة) واليسار كسالب (لتخفيض الطاقة) في المسار او العضو المريض .
وعندما انتقل العلم الى مرتبه اعلى وهو العلاج باللمس بدون ابر او ضغط بالاصابع - احتاجوا الى آليه او وسيلة للقيام بذلك من اضافه للطاقة او تخفيضها ، لذلك يقوم المعالج بعمل حركة دائرة لليمين (كموجب ) وحركة دائرية لليسار (كسالب) . تعكس نفس الفكرة .
ومن ثم تطورت فكرة الرموز .التي تدل على هذه الحركات .
ثم تطور الامر الى ادخال رموز اخرى تعني مثلا (إله ) للتخليص من الامراض النفسية . او رمز اخر (لقوة اخرى ) لزيادة الطاقة وهكذا ..


وهذا يدل على ان هنالك رمزين فقط تدل على شيء معين وهي الموجب والسالب وهي الحركة لليمين اواليسار . اما الباقي فهي لدلالات اخرى .. 

أما عن كيفية ايجاد رموز اسلامية للعلاج بالطاقة ؟ فهذا بسيط جدا وهو ان نفهم معنى تلك الرموز التي استخدمت من اجلها اصلا تلك الرموز وكيفية استخدامها - ونستخدم بدلا منها ايات من القران الكريم .تحقق ليس الغرض نفسه بل افضل منه .لانها هي الصواب ولا يمكن ان تقارن بتلك الرموز بحال من الاحوال .

شهيد الامين
عضو الجميعة العالمية للعلاج بالطاقة الحيوية

هناك تعليقان (2):

  1. ممكن تساعدنى انا عايزه اتعلك الريكى ومش لاقيه حد يعلمنى عن طريق النت ياريت ترد عليا ده ايميلى اذا ممكن miss_nm2009@yahoo.com

    ردحذف
  2. ارجو التواصل عبر قسم الرسائل على صفحتنا في الفيس بوك
    https://www.facebook.com/rekiy.bio.energy

    ردحذف