الاثنين، 29 مارس 2010

أهمية تفريغ الطاقة الزائدة قبل النوم .

البعض ينام ساعات طوال ولكنه يشعر وكانه لم ينام لاكثر من ساعة واحدة وانه مازال بحاجة للمزيد من النوم .

فهذا الاحساس بالارهاق والتعب انما يأتي من خلال عدم راحة العقل اثناء النوم لانه بقي في حالة اليقظة لوجود طاقة زائدة فيه ، لذلك عندما ينام لايشعر بالراحة ومن ثم ينعكس ذلك الاجهاد على باقي الجسد ويشعر بالارهاق .

لذلك يجب علينا ان نتخلص من الطاقة الزائدة قبل النوم ، ويكون ذلك بعدة طرق منها عمل تمارين خفيفة ومن ثم تامل لفترة بسيطة ، لايقاف تيار الافكار التي في عقولنا .ويكون التامل ام بالتوقف عن التفكير باي شيء او التفكير بشيء مختلف تماما عما كنا نفكر به طوال اليوم . مثل ان نذكر الله او نعد مثلا من المائه الى الواحد (عد تنازلي ) لتغير التركيز عند الدماغ ومن ثم الاحساس بالاسترخاء والرغبة بالنوم .ومن ثم النوم المريح والعميق الذي يعيد للجسد راحته ونشاطه .

ولعل من اروع وافضل الطرق التي اثبتها العلم الحديث ، هي صلاة الوتر (ركعة او ثلاث ركعات ) فإن ذلك الوضوء والصلاة تريح عضلات جسدك وتخلصك من التوتر ومن الطاقة الزائدة والسلبية كذلك خصوصا عندما تكون ساجداً وتطيل السجود ، فقد ثبت ان ذلك الوضع يجعل الدماغ يتخلص من جميع الطاقات الزائدة والسلبيات وتفريغها الى الارض .


هناك تعليقان (2):

  1. مقال رائع هل السجود على الارض مباشرة او على الرمال مثل السجود في المنازل الحديثة وخصوصا الادوار العلوية ..؟؟

    ردحذف
  2. كلما كان السجود اقرب الى الارض الطبيعية وعلى الرمال (حتى لو في سجاده مثلا) يكون افضل وانفع بكثير من السجود على الارض مثلا في المنازل او الادوار المرتفعه

    ردحذف