الخميس، 1 أبريل 2010

لاتدع الاخرين يسحبوا منك طاقتك

مادفعني لكتابة هذه المقالة حيث ذكر لي احد الاساتذه قصة عجيبة ، حدثت معه في المدرسة حيث انه في يوم من الايام لاحظ ان احد الطلاب بدأ يعاني من خمول وضعف شديد وارهاق ملحوظ لعدة أيام - فسأل الطالب عن سبب ذلك . فقال له أن صاحبه قد سحب منه طاقته ولذلك فهو يشعر بالتعب والارهاق .

تعجب الاستاذ مما يسمع وهو لايعرف مسبقا ماهي الطاقة وماذا يقول هذا الطالب - لكنه استدعى الطالب الاخر الذي سرق من زميله الطاقة وقال له ماذا حدث - فقال له انا لدي قدرة على سحب طاقات الاخرين وجعلهم بدون طاقة او قوة - واستفيد من طاقاتهم بحيث اصبح اكثر قوة من الجميع ...!!

تعجب الاستاذ من الكلام وقال له من علمك هذا الكلام .. فقال له انه البطل - هارتك من احد افلام الكرتون ..!! .

لقد اثارت القصة السابقة حققيقة عدة امور هامة يجب التنبه لها في حياتنا وابنائنا وهي تأثير الاعلام الخفي بما يضر - وهذا يحتاج الى رقابة منا .ولكن ليس هذا ما اريد التعرض له .انما اردت التعرض الى مسألة البرمجة  التي تحدث من خلال الاعلام والبرمجة السلبية التي حدثت للطالب من زميلة بحيث اوهمه واوحى اليه ان لديه القدرة على سلبه طاقته ، وبرمجة على ذلك ليصبح بعد ذلك مريضا ضعيفاً.
ان هذه الطاقة السالبة تفعل بالانسان ما لا تفعله اقوى الاسحلة في العالم . فعندما نسطير على العقل فنحن نسيطر على كل شيء .لذلك احرص دائما على ان تبرمج نفسك بالعبارات الايجابية وتجنب البرمجة السلبية من الاخرين .
فكم نسمع من اصدقائنا عبارات مثلا باننا فاشلون او اننا متعبون او اننا كذا وكذا .. وتترجم هذه العبارات في عقولنا وتصبح واقعا يوما من الايام .لذلك يجب ان نحذر من ذلك .
بالمقابل يجب ان نغذي عقولنا بالعبارات الايجابية على مستوى النجاح ومستوى الصحة .. لنكون مفعمين بالطاقة الايجابية .ومن ثم نكون ايجابيين باذن الله تعالى .ولا ننسى ان نكون مؤثرين على الاخرين بشكل ايجابي .

كما ان الشيء بالشيء يذكر فإن من اسوء الاشياء التي تسحب الطاقة من الجسد هو الحسد والحق والتفكير بالاشياء السلبية والاشياء السيئة التي حصلت في الماضي لنا فكل تلك الاشياء تسلب طاقتنا بدون ان نشعر لذلك يجب ان نتنبه ، ونفكر بانجازاتنا السابقة ، نملئ قلوبنا بالمحبة والمسامحة لانفسنا وللاخرين حتى تكون مصدر للطاقة بدلا من فقدانها .

 لذلك قل الان انا سعيد وفي صحة جيدة وأتمنى الخير والسعادة للجميع ...

هناك 3 تعليقات:

  1. هذا المقال جداً جداً رائع فعلاً - الله يحفظنا

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله
    بارك الله فيك
    صح التفكير الإيجابي له آثار طيبة على الشخص و المجتمع

    [ يجب أن نظل إيجابيين (وإن لم نكن) سنقتل كل شيء يعترض طريقنا ]مقولة كين بلنشر

    ردحذف
  3. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتة

    فعلا مقال ممتاز جدا

    ردحذف